Thursday 8 March 2018

مثال تنويع استراتيجية النمو


استراتيجية التنويع.


التنويع هو واحد من استراتيجيات النمو البديلة الأربعة في مصفوفة أنسوف. وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. وعلى هذا النحو، فهي أكثر خطورة بطبيعتها من تطوير المنتجات، لأن المنظمة لديها خبرة ضئيلة أو معدومة في السوق الجديدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المهارات الجديدة اللازمة من حيث التسويق والعمليات كثيرا ما تتطلب استثمارات كبيرة. ويتحقق ذلك عادة عن طريق اكتساب منظمة تعمل بالفعل في السوق الجديدة.


ولكي تتبنى منظمة ما هذه الاستراتيجية يجب أن يكون لديها فكرة واضحة عما تتوقعه من حيث نموها. كما يتعين عليها إجراء تقييم صادق للمخاطر التي ينطوي عليها الأمر. وكثيرا ما يفشل التنويع لأن المنظمات التي تحاول ذلك تفعل ذلك لأن لديها منتجات غير تنافسية في الأسواق المتقلصة، وتمثل استراتيجية التنويع محاولة يائسة لإعادة اختراع نفسها. ومع ذلك، بالنسبة للمنظمات التي تجد التوازن الصحيح بين المخاطر والمكافأة، يمكن أن تكون استراتيجية التسويق للتنويع مجزية للغاية.


ومن غير المرجح أن تأتي هذه الاستراتيجية كمفاجأة لك، حيث أنها ستشارك في العديد من المناقشات التنفيذية والاتصالات كوسيلة تمكن المنظمة من تحقيق أهدافها الطموحة أو العدوانية للنمو.


من خلال قراءة المقالات الصحفية بانتظام على مؤسستك وتقريرها السنوي سوف تكون قادرة على التأكد مما إذا كان هذا النوع من الاستراتيجية هو واحد قيد النظر. إذا كنت على بينة من تراكم صناديق الاستثمار أو ضغوط كبيرة من منافسيك على حصتك في السوق أو مجموعة المنتجات، ثم هذه هي نوع من الشروط المسبقة التي حذار من استراتيجية التنويع.


إذا كنت تشارك في تحديد أو تنفيذ استراتيجية التنويع سوف تكون على بينة من الانزعاج أو المخاطر التي تحدث عند العمل خارج قاعدة المعرفة الموجودة لديك. وليس كل هذه الاستراتيجيات ناجحة، وحتى تلك التي هي على المدى القصير قد تتعثر على المدى الطويل إذا كانت غير قادرة على مطابقة R & D من منافسيها.


ويوضح هذان المثالان المخاطر التي تنطوي عليها:


في المملكة المتحدة، لم تكن خطوة فيرجن إلى القطارات ناجحة كما كان يأمل في البداية، على الرغم من أن لديها بعض الخبرة في سوق النقل. وقد يكون لهذا الأداء الضعيف تأثير على القوة الإجمالية للعلامة التجارية بسبب الانتقادات الموجهة إلى خدمة السكك الحديدية. ولكن صورة ريتشارد برانسون فعلت الكثير لتقليل التأثير وتعزيز قدرة الشركة على تقسيم خدماتها حقا.


وكانت نوكيا ناجحة للغاية عندما تنوعت في تصنيع الهواتف المحمولة من التركيز الأصلي كمنتج للمنتجات الورقية. وأصبحت الشركة الرائدة في السوق الأوروبية، لكنها عانت مؤخرا من انتكاسة مع إدخال الهواتف الذكية. وسوف يستغرق منهم الوقت للرد على هذه النكسة واستعادة موقفهم في السوق.


ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. عندما يحدث ذلك على مستوى وحدة الأعمال، سترى على الأرجح مؤسستك تتوسع في شريحة جديدة من سوقها الحالي. على المستوى التنظيمي، سوف تجد على الأرجح أنك تشارك في دمج منظمة جديدة في القائمة الخاصة بك.


كما هو الحال مع كل من استراتيجيات النمو الأخرى هناك ثلاثة نهج واسعة لكيفية تنفيذ مؤسستك سياسة التنويع:


• التنويع الكامل.


• التنويع الخلفي.


• التنويع إلى الأمام.


بعض المنظمات تشير إلى هذه الأنواع من التنويع مع نهج "التكامل" مختلفة لأن هذا هو في الواقع ما يحدث. يجب أن يكون المنتج أو الخدمة الجديدة وسوقها 'متكامل' في الهيكل التنظيمي ليكون ناجحا.


تنويع كامل - هذا النهج هو الأكثر خطورة كما كنت تقدم منتج أو خدمة جديدة تماما إلى سوق غير معروف. وسوف يستغرق أيضا وقتا طويلا لإنجازه. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ما يلي: الموزع الطازج الجديد يقرر التنويع في بيع التأمين.


التنويع الخلفي - هذا هو المكان الذي تقرر فيه مؤسستك التنويع من خلال تقديم منتج أو خدمة تتعلق بالمرحلة السابقة من منتجك أو خدمتك الحالية. فمثلا:


يقرر الموزع الاستثمار في مزرعة تراوت اسكتلندية، وبالتالي التعدي على دور مورده.


التنويع إلى الأمام - وهذا هو الوضع حيث تنوع مؤسستك في المنتجات أو الخدمات التي تتعلق بمرحلة لاحقة تتبع العرض الحالي. فمثلا:


ويفاوض الموزع العقود مباشرة مع محلات السوبر ماركت والمستخدمين النهائيين الآخرين عن طريق البيع عبر الإنترنت، مما ينفي الحاجة إلى العمل مع تجار الجملة.


في كل من هذه الأمثلة الموزع سوف تحتاج إلى تعلم مهارات وطرق جديدة للعمل. في الأمثلة على التنويع إلى الأمام والخلف تلك المهارات ليست غريبة جدا للموزع لأن المنتج هو في الأساس نفسه. ولكن الخبرة في إدارة مزرعة التراوت، في التفاوض على العقود، وإنشاء متجر على الانترنت يمكن الاعتماد عليها للجمهور تتطلب مهارات جديدة لتكون ناجحة.


وفي هذا المثال، من الواضح أن خيار التنويع الكامل ينطوي على مخاطر كبيرة بالفعل. الموزع لا يشارك في أعمال التأمين، وقلة من المهارات الموجودة داخل أعماله الحالية سوف تكون قابلة للنقل إلى واحدة جديدة. هذا النوع من التنويع الجذري يمكن أن يعمل إذا كانت الشركة غنية بالنقد، كما لو أنها ستستفيد من الاستثمار في نوع مختلف تماما من الأعمال التجارية، ربما أنها تعتقد أن لديها مستقبل أفضل على المدى الطويل من مشروعها الحالي.


وتحقق استراتيجية التنويع النمو من خلال تطوير منتجات جديدة للأسواق الجديدة تماما. ويمكن أن يحدث التنويع على مستويين: إما على مستوى الوحدة التجارية أو على المستوى التنظيمي. والنهج الثلاثة للتنويع أو التكامل هي: التنويع الكامل، والتنويع المتخلف، والتنويع إلى الأمام.


استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.


ويمكن أن تشمل استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية التنويع وتوسيع المنتجات والاستحواذ.


بوسينيس 2 إيماج بي ناثالي P من فوتوليا.


مقالات ذات صلة.


1 [أنواع مختلفة] | أنواع مختلفة من استراتيجيات الأعمال 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجيات النمو المحدودة] | مزايا & أمب؛ عيوب استراتيجيات النمو المحدودة 4 [أفضل استراتيجيات المنتج] | أفضل استراتيجيات المنتج.


معظم الشركات الصغيرة لديها خطط لتنمية أعمالهم وزيادة المبيعات والأرباح. ومع ذلك، هناك طرق معينة يجب على الشركات استخدامها لتنفيذ استراتيجية النمو. وتعتمد الطريقة التي تستخدمها الشركة لتوسيع أعمالها إلى حد كبير على وضعها المالي والمنافسة وحتى التنظيم الحكومي. بعض استراتيجيات النمو الشائعة في مجال الأعمال تشمل اختراق السوق، وتوسيع السوق، وتوسيع المنتجات، والتنويع والاستحواذ.


اختراق السوق.


ومن استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية اختراق الأسواق. وتستخدم شركة صغيرة استراتيجية اختراق السوق عندما تقرر تسويق المنتجات الموجودة في نفس السوق الذي تستخدمه. الطريقة الوحيدة للنمو باستخدام المنتجات والأسواق القائمة هي زيادة حصتها في السوق، وفقا لمقال "استراتيجيات النمو" في غايبلر. حصة السوق هي النسبة المئوية من مبيعات الوحدات والدوالر التي تحتفظ بها الشركة في سوق معينة مقابل جميع المنافسين اآلخرين. وأحد الطرق لزيادة حصتها في السوق هو خفض الأسعار. على سبيل المثال، في الأسواق التي يوجد فيها تمايز ضئيل بين المنتجات، قد يساعد انخفاض السعر الشركة على زيادة حصتها من السوق.


التوسع في السوق.


وتستتبع استراتيجية نمو التوسع في السوق، التي غالبا ما تسمى تنمية السوق، بيع المنتجات الحالية في سوق جديدة. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشركة تنظر في استراتيجية التوسع في السوق. أولا، قد تكون المنافسة بحيث لا يوجد مجال للنمو داخل السوق الحالية. إذا لم يجد نشاط تجاري أسواقا جديدة لمنتجاته، فإنه لا يمكن زيادة المبيعات أو الأرباح. وقد تستخدم شركة صغيرة أيضا استراتيجية التوسع في السوق إذا وجدت استخدامات جديدة لمنتجاتها. فعلى سبيل المثال، قد يكتشف موزع صابون صغير يبيع إلى متاجر البيع بالتجزئة أن عمال المصانع يستخدمون منتجه أيضا.


توسيع المنتج.


قد تقوم شركة صغيرة أيضا بتوسيع خط إنتاجها أو إضافة ميزات جديدة لزيادة مبيعاتها والأرباح. عندما تستخدم الشركات الصغيرة استراتيجية توسيع المنتجات، والمعروفة أيضا باسم تطوير المنتجات، فإنها تستمر في بيع داخل السوق الحالية. غالبا ما تعمل إستراتيجية نمو توسع المنتجات بشكل جيد عندما تبدأ التكنولوجيا في التغيير. قد تضطر شركة صغيرة أيضا إلى إضافة منتجات جديدة كما القديمة التي أصبحت عفا عليها الزمن.


تنويع.


وتشمل استراتيجيات النمو في مجال الأعمال التجارية أيضا التنويع، حيث ستبيع شركة صغيرة منتجات جديدة إلى أسواق جديدة. هذا النوع من الاستراتيجية يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر جدا، وفقا ل غايبلر. سوف تحتاج شركة صغيرة للتخطيط بعناية عند استخدام استراتيجية نمو التنويع. بحوث التسويق أمر ضروري لأن الشركة سوف تحتاج إلى تحديد ما إذا كان المستهلكين في السوق الجديدة يحتمل أن مثل المنتجات الجديدة.


استحواذ.


استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية يمكن أن تشمل أيضا الاستحواذ. عند الشراء، تقوم الشركة بشراء شركة أخرى لتوسيع عملياتها. قد تستخدم شركة صغيرة هذا النوع من الإستراتيجية لتوسيع خط إنتاجها وإدخال أسواق جديدة. يمكن أن تكون إستراتيجية نمو االستحواذ محفوفة بالمخاطر، ولكنها ليست محفوفة بالمخاطر مثل استراتيجية التنويع. أحد الأسباب هو أن المنتجات والسوق هي بالفعل أنشئت. يجب على الشركة أن تعرف بالضبط ما تريد تحقيقه عند استخدام استراتيجية الاستحواذ، وذلك أساسا بسبب الاستثمار الكبير المطلوب لتنفيذها.


المراجع (4)


قروض الصورة.


بوسينيس 2 إيماج بي ناثالي P من فوتوليا.


المزيد من المقالات.


[تعريف استراتيجية تطوير المنتجات] | تعريف استراتيجية تطوير المنتج.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[استراتيجية مستوى الشركات] | أنواع استراتيجية مستوى الشركات.


[استراتيجية النمو] | ما هي استراتيجية النمو العضوي؟


أمثلة لتنويع الأعمال.


يمكن للمطعم التنويع من خلال إضافة متجر للذواقة.


مقالات ذات صلة.


1 [استراتيجية تطوير المنتجات] | أمثلة لاستراتيجية تطوير المنتجات 2 [استراتيجيات الاختراق] | أمثلة لاستراتيجيات الاختراق 3 [استراتيجية تنويع المنتجات] | استراتيجية تنويع المنتجات 4 [استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


تنوع الأعمال من خلال تقديم السلع والخدمات المتنوعة، والمشاركة في الصناعات الجديدة، أو العثور على استخدامات متعددة لمنتجاتها. يمكنك رسم هذه الدورة للتحوط من التهديدات التي تتعرض لها نشاطك التجاري الحالي أو توسيع قاعدة العملاء ومصادر الأرباح. الشركات التي تنوع تستفيد من خبراتها في صناعة أو خط الأعمال، أو من وفرة التمويل أو الأصول المادية.


الزراعة.


وتنوع المزارع من خلال توسيع خطوط الإنتاج واستخدام الأصناف لبيعها واستخدامها في إنتاج سلع أخرى. تنتج مزارع الألبان الحليب كمنتج أساسي، ولكن من هذا الجذر، يمكن للمزارع أن تتفرع إلى صنع المنتجات ذات الصلة مثل الجبن أو الآيس كريم. مزرعة مع مساحة كافية يمكن أن تنمو المحاصيل المختلفة، وبالتالي وجود خطوط إنتاج متعددة. بعض المزارع ترفع الماشية للبيع وتستخدم المواد العضوية للماشية لتسميد ودعم نمو المحاصيل. وبالمثل، يمكن للقمح أو الذرة الذهاب إلى السوق أو في أفواه الماشية.


المطاعم.


يمكن لمطعم مطعم الاستفادة من مصادر الدخل خارج تقديم الوجبات في المطعم. محلات البقالة يمكن أن تحمل خط المطعم من الضمادات سلطة، والمخللات، أو الصلصات، على سبيل المثال. قد يكون لدى المطعم محل لبيع الهدايا لبيع الهدايا المصممة خصيصا للمطعم أو قائمته أو مجتمعه، مثل كتب الطبخ، وكتب السفر وأشرطة الفيديو، والهدايا التذكارية، والبطاقات البريدية.


بضائع رياضيه.


سوق السلع الرياضية يشمل قاعدة العملاء مع الرياضة المتنوعة والمصالح الترفيهية. سوف العديد من تجار التجزئة لديها مجموعة متنوعة من الخيارات لتلبية هذه الاحتياجات. على سبيل المثال، قد يحمل متجر أحذية للعدائين، لاعبي كرة السلة، لاعبي الغولف، لاعبي كرة القدم، لاعبي البيسبول. وتشمل الرياضة والمعدات في الهواء الطلق الكرات والخفافيش والقفازات والحراس شين، نوادي الجولف، والعتاد التخييم وأعمدة الصيد. وقد أدى تنويع المتاجر الخارجية إلى تضمين الملابس في الهواء الطلق، وأجهزة غس، والكاميرات جنبا إلى جنب مع أقطاب الصيد التقليدية والبنادق والخيام.


أدوات البناء.


تجار معدات البناء تنويع من خلال تشعب البضائع والخدمات والمواقع. ويمكن للتنوع الجغرافي أن يساعد التاجر على التحوط ضد التباطؤ في البناء أو النشاط الصناعي في منطقة واحدة. وقد أضاف تجار آخرون استشارات السلامة والتدريب ومواد البناء مثل الأنابيب إلى السلع الأساسية للصيانة والتأجير. يمكن للمتعاملين اختيار المعدات الزراعية لموازنة انخفاضات كبيرة في مبيعات معدات البناء والتأجير. فعلى سبيل المثال، حسب أحد التقديرات، انخفضت مبيعات آلات البناء في عام 2009 بنسبة 40 في المائة مقابل انخفاض مبيعات المعدات الزراعية بنسبة 5 في المائة فقط.


تنويع تكتل.


تندمج بعض الأنشطة التجارية مع شركات أخرى أو تكتسبها. ويمكن أن ينطوي التنويع الكونغولي على منشآت ذات صلة أو غير مترابطة في كثير من الأحيان. على سبيل المثال، يمكن للمقاول أن يعمل مطعم ومتجر لبيع السيارات، وأعمال تطوير الأراضي تحت مظلة واحدة. الاعتبارات المالية، بدلا من أوجه التشابه بين خطوط الأعمال أو غيرها من الشواغل الاستراتيجية، وتغلب عمليات الاندماج والاستحواذ.


المراجع (6)


الموارد (2)


عن المؤلف.


كريستوفر رينيس يتمتع تقاسم معرفته الأعمال والمسائل المالية والقانون. حصل على شهادة إدارة الأعمال والقانون من جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل. وبصفته محاميا منذ آب / أغسطس 1996، عالج رينيس قضايا تتعلق بالأعمال التجارية والاستهلاكية وغيرها من مجالات القانون.


قروض الصورة.


جوبيتريماجيس / غودشوت / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[استراتيجية تطوير المنتجات] | استراتيجية تطوير المنتجات لماكدونالدز.


[تطوير السوق مقابل اختراق السوق] | تطوير السوق مقابل اختراق السوق.


[الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


ما هو التنويع؟


تعريف: التنويع هو استراتيجية النمو التي تستفيد من فرص السوق من خلال تخصيص مخاطر الاستثمار على مختلف فئات الأصول.


ماذا يعني التنويع؟


ما هو تعريف التنويع؟ التنويع هو خطة لتخصيص األصول، حيث تقوم بتخصيص األصول بشكل صحيح بين أنواع االستثمار المختلفة. ويقبل المستثمرون مستوى معينا من المخاطر، ولكنهم بحاجة أيضا إلى وجود استراتيجية خروج، إذا لم يحقق استثمارهم العائد المتوقع.


وبالتالي، من خلال بناء محفظة متنوعة جيدا، فإنها تحمي استثماراتها، مع السماح بإمكانية النمو. كما أن تخصيص الأصول بشكل صحيح، يسمح لهم بالاستفادة من مخاطر الاستثمار وتقلب المحفظة حيث يتوقع أن يتفاعل كل أصل بشكل مختلف مع ظروف السوق المختلفة.


لنلقي نظرة على مثال.


ألكسندر تستثمر 100،000 $ في محفظة متنوعة. ولتحقيق التنويع الأمثل للمحفظة، يعتبر واقع السوق الحالي، ويقيم بفعالية العلاقة بين المخاطر والعائد. لذلك، فإنه يستثمر في استثمارات آمنة نسبيا التي تولد عوائد طويلة الأجل.


استراتيجية تنويع الاسكندر هي التالية:


(أ) يشمل 10 إلى 12 مخزونا متنوعا في المتوسط ​​من مختلف القطاعات والقطاعات والمنطقة الجغرافية. من خلال تنويع مزيج محفظته، وقال انه يعزز المخاطر.


ب (يتضمن االستثمارات التي تتكبد مستويات مختلفة من المخاطر. فعلى سبيل المثال، عندما تنخفض أسعار الأسهم، ترتفع أسعار السندات لأن عددا متزايدا من المستثمرين يغيرون أموالهم إلى السندات لتحقيق قدر أكبر من الأمان. وفي حالة انخفاض سوق الأسهم، من المتوقع أن تؤدي المحفظة التي تتكون من الأسهم والسندات أداء مختلفا عن المحفظة التي تتكون من الأسهم فقط.


ج) يحسب الانحراف المعياري لمحفظته المتنوعة. ومن الناحية المثالية، يكون الانحراف المعياري للمحفظة أقل من الانحراف المعياري لكل أصل على حدة. على سبيل المثال، افترض العائدات التالية من اثنين من الأسهم من محفظة متنوعة:


إذا كان متوسط ​​العائد المتوقع للمخزون أ 5.17٪، والمخزون B لديه متوسط ​​العائد المتوقع من 6،24٪، فإن الانحراف المعياري للمحفظة هو 3،75٪ (راجع مقالة الانحراف المعياري للمحفظة عن كيفية حساب الانحراف المعياري ملف). وفي هذه الحالة، يكون الانحراف المعياري للمحفظة أعلى من الانحراف المعياري لكل سهم. ولذلك، فإن معرفة الانحراف المعياري للمحفظة يمكن أن يقلل من تقلبات الحافظة.


ملخص التعريف.


تعريف التنويع: التنويع يعني الحفاظ على أنواع مختلفة من الاستثمارات في محفظة في محاولة للحد من المخاطر.


أمثلة التنويع المركزة.


التنويع ذات الصلة يمكن أن تساعد في دفع الإيرادات والأرباح.


وتستخدم الشركات استراتيجيات النمو المختلفة. يختار البعض استراتيجية النمو العضوي وزيادة حصتها في السوق في صناعتها الحالية من خلال التركيز على التسويق والمبيعات. وتوسع الشركات الأخرى بصمتها الصناعية من خلال عمليات الدمج والاستحواذ أو تدخل صناعات جديدة من خلال استراتيجية للتنويع. يحدث التنويع املركزي عندما تتوسع الشركة من خالل الدخول في صناعة مرتبطة بعملياتها احلالية.


وبما أن جميع الشركات الربحية لديها كما ريسون d & # 8217؛ إيتر زيادة قيمة الشركة لأصحابها. تنوع الأعمال عادة لزيادة قيمة الشركة لأصحابها والمستثمرين. الشركات أيضا التنوع للحد من المخاطر والاستفادة من النقد المفرط في الميزانية العمومية. ويسمى التنويع المركزي أيضا التنويع ذي الصلة. التنويع ذات الصلة هو استراتيجية التنويع لدفع زيادات قيمة المساهمين. الشركات تنفذ استراتيجية التنويع ذات الصلة لتحقيق "التآزر". الشركات تحقيق "التآزر، & # 8221؛ الذي يحدث عندما تعمل الشركات بشكل أفضل ككل من مجموع أجزائها، من خلال تقاسم الموارد، والجمع بين العمليات ونقل المعرفة.


ومن أمثلة التنويع المركزى تقاسم الموارد أو المرافق. الشركات تفعل ذلك لتحقيق وفورات الحجم وخفض التكاليف. على سبيل المثال، موزع المعادن الذي يحتاج إلى مستودع أكبر قد تتعاقد مع شركة تصنيع التي لديها منشأة معالجة مع مساحة إضافية. الشركة المصنعة الفوائد لأنها تعمل على مبادئ في الوقت المناسب، والآن جزء من المواد الخام هي الآن في الموقع. ويستفيد الموزع من المساحة والمعدات والخبرة في إدارة المستودعات لدى المصنع.


وهناك طريقة أخرى لتحقيق التنويع المتركز تتمثل في الشراكات الاستراتيجية. نتائج الشراكة الاستراتيجية عندما تدخل الشركات في علاقة عمل رسمية للحصول على فوائد أكبر مما يمكن تحقيقه من تلقاء نفسها. من خلال الجمع بين المهارات والموارد، فإن كليهما يمكن تحقيق أهدافهم بشكل أسرع. يجوز للشرآات أن تبرم عقدا أو قد تشكل أعمالا منفصلة تماما ولكن ذات علاقة تعرف باسم مشروع مشترك. على سبيل المثال، قد تكون شركة برمجيات الفوترة ذات الروابط القوية مع صناعة الطاقة شراكة استراتيجية مع إدارة علاقات العملاء أكبر بكثير، أو كرم، شركة برمجيات. يحصل مزود برمجيات الفوترة على فرصة للتوسع في صناعة مختلفة عن طريق الشراكة وتحصل شركة إدارة علاقات العملاء على المزيد من التقدم في صناعة الطاقة.


كما تنوع الشركات بشكل مركزي من خالل عمليات الدمج واالستحواذ. تحدث عمليات الدمج عندما تتجمع شركتان متساويتان تقريبا من خلال تبادل الأسهم، مع بقاء كيان واحد فقط. تتضمن عمليات الشراء شراء شركة واحدة - إما أصول الشركة أو مخزونها & # 8211؛ بواسطة شركة أخرى. على سبيل المثال، اشترت شركة فحم الكوك العديد من مصنعي المشروبات لتوسيع نطاق صناعة المشروبات الغازية إلى صناعة المشروبات. وكانت استحواذ فحم الكوك من فيتامين المياه، والشاي صادق، فتيل المشروبات والقوة الأساسية التحركات التنويع متحدة المركز، وتوفير ذلك مع الاعتراف العلامة التجارية في فئات جديدة.


الرسائل ذات الصلة.


استراتيجيات التنويع الذكي & هيليب؛


كتاب إلكتروني مجاني: 5 طرق لزيادة قيمة عملك.


إذا كنت ترغب في بيع، والعثور على المستثمرين، وتمريره، أو قضاء وقت أقل في عملك، وهنا 5 طرق لمساعدتك على القيام بذلك تماما.


معلوماتك آمنة 100٪ معنا ولن تكون مشتركة.


شارة + غوغل.


اتبع الرئيس التنفيذي الحيلة على لينكيدين.


تمويل الأعمال التجارية.


أصبح عضوا.


حقوق الطبع والنشر 2018-2018 · الرئيس التنفيذي الحكيم · جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment